Contact for queries :
banner1

نصائح و ارشادات تنظيف الألواح الشمسية الكهروضوئية

📄 💡☀️  أهم النصائح و الارشادات عند تنظيف الألواح الشمسية:
-يرجى التأكد من تنظيف الألواح خلال ساعات الصباح الباكر حيث أن درجات حرارة الألواح منخفضة و تجنب التنظيف خلال ساعات النهار و خاصة وقت الظهيرة.

-يجب استخدام ماء نظيف بنسبة معادن قليلة و عدم استخدام المنظفات ابدا. و يجب التأكد من أن درجة حرارة الماء المستخدم قريب من درجة حرارة الألواح. حدوث فرق مفاجئ في درجة حرارة اللوح قد يؤدي إلى كسور في الزجاج.

-يمكن استخدام فرشاة ناعمة أو ليفة لتجنب إحداث خدوش على سطح الألواح.

-تجنب استخدام ضغط ماء على باستخدام المضخات. حيث ينصح باستخدام ضغط ماء أقل من 40 بار. و يجب التأكد أن الماء الخارج من رأس الأنبوب يتوزع بشكل جيد و لا يكون مركز في نقطة.

-تجنب الوقوف و المشي على الألواح حيث أنها مصممة لحد معين لتتحمل ضغط طبقات من الثلج و الرياح الموزعة على مساحة اللوح. فعند تمركز حمل جسدك في القدم أو غيره من جسدك فهذا قد يؤدي إلى كسور صغيرة في الخلايا قد تكون غير مرئية.

-كخطوة احترازية يمكنك فصل الألواح عن العاكس كهربائيا عن طريق قاطع التيار الثابت DC Disconnect Switch خلال عملية التنظيف و تشغيله بعد اتمام التنظيف بنصف ساعة.

💡📣 سجل في اقوى البرامج التاهيلية في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية و الطاقة المتجددة على مستوى الشرق الاوسط و شمال افريقيا و المعتمدة من GIEE USA!
  رابط جدول الدورات و المواعيد: http://bit.ly/2LqVjjB

0 responses on "نصائح و ارشادات تنظيف الألواح الشمسية الكهروضوئية"

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© 2019 GIEE. ALL RIGHTS RESERVED.
X