Contact for queries :
banner1

معدل التدهور للألواح الشمسية – Degradation Rate

العمر الإنتاجي للألواح الكهروضوئية الشمسية و معدل التدهور

يعتمد العمرالإنتاجي للألواح الشمسية على عوامل مثل المناخ ونوع الألواح ونظام االتثبيت و تكنولوجيا الألواح المستخدمة، و الشركة المصنعة للألواح.

يسمى الانخفاض في إنتاج الألواح الشمسية بمرور الوقت عن القدرة المذكورة في ورقة البيانات التدهور. حيث يبلغ معدل تدهور الألواح الشمسية حوالي 0.5٪ سنويًا (حسب أبحاث NREL) ، ولكن يمكن أن يكون المعدل أعلى في المناخات الأكثر حرارة وفي بعض أنظمة الأسطح.

يشير معدل التدهور 0.5٪ إلى أن الإنتاج من الألواح الشمسية سينخفض ​​بمعدل 0.5٪ سنويًا. هذا يعني أنه في العام 20 ، ستنتج الألواح ما يقارب 90٪ من الكهرباء التي أنتجتها في العام الأول.

**غالباً يُعتبر معدل التدهور في السنة الأولى من التشغيل في حدود 1٪ إلى 2.5٪. بسبب LID (التدهور الناجم عن الضوء) و في السنوات التي تليها حول 0.5%.

لا يوجد تاريخ نهائي لعمر اللوح الشمسي ،ومع ذلك يتم ضمان الألواح عادةً لمدة 20-25 عامًا أو 25-30 عاماً ، وبعد ذلك تبقى بإمكانها إنتاج الكهرباء ، لكن مستوى الإنتاج الفعلي لم يعد مضمونًا. بعد 30 عام قد يتم إعادة تشغيل المشروع أو إيقاف تشغيله أو تركه مستمر في توليد الكهرباء ، وإن كان ذلك على مستوى أقل.

حيث يقرر المصنعون أن العمر الإنتاجي للوح الشمسي قد انتهى بمجرد انخفاض إنتاج الألواح إلى أقل من 80٪ لكن هذا لا يعني أنها عديمة الفائدة. ستستمر الألواح في إنتاج الطاقة لسنوات عديدة قادمة ولكن بمستوى كفاءة أقل.

من المحتمل أن تكون درجات الحرارة المرتفعة هي السبب في زيادة معدلات التدهور في المناخات الأكثر دفئًا وأنظمة الأسطح. حيث غالبًا درجة الحرارة المحيطه بأنظمة الأسطح على من الأنظمة المثبتة على الأرض بسبب نقص تدفق الهواء تحت الألواح.

September 23, 2021

0 responses on "معدل التدهور للألواح الشمسية - Degradation Rate"

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© 2019 GIEE. ALL RIGHTS RESERVED.
X