Contact for queries :
banner1

مصنع جديد لإنتاج وإصلاح ألواح الطاقة الشمسية و إعادتها إلى السوق بورقة بيانات جديدة وضمان لمدة خمس سنوات

أعلنت شركة Rinovasol ومقرها ألمانيا أنها ستفتتح هذا العام ، في منطقة Navarra الإسبانية ، مصنعًا لإصلاح وتصنيع وحدات الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميغاواط، حيث تشتري الشركة الألواح وتصلحها وتعتمدها وتعيدها إلى السوق ، مع ورقة بيانات جديدة وضمان لمدة خمس سنوات.

وستنتج الشركة ألواح منخفضة القدرة ، مع تحديد أن هذه الألواح ذات طاقة إنتاجية تتراوح من 235 واط إلى 300 واط متعددة الباسبارات (five busbars) مع العلم أن القدرة المنخفضة لا تعني الجودة المنخفضة.

لا يعتبر Rinovasol مجرد مُصنِّع للألواح بل سيوفر أيضًا حلاً لمشكلات ، الألواح الكهروضوئية التي يزيد عمرها عن ست سنوات، عندما تبدأ هذه الالواح في التدهور أو الفشل.

قررت Rinovasol تقديم هذه الخدمه نظراً لانتشار بعض المخالفات مثل إزالة الألواح المعيبة وإعادة بيعها كما هي في السوق السوداء ، أو عمل صيانة عشوائية و بطريقة غير متقنة للألواح و استخدامها مره أخرى.

تأسست الشركة الألمانية عام 2014 وبدأت بشراء الألواح المعيبة و اصلاحها في الموقع. حالياً تشتري الشركة الألواح و تصلحها و تعتمدها و تعيدها إلى السوق بورقة بيانات جديدة وضمان لمدة خمس سنوات. حيث تقول Rinovasol أن 96.3% من الألواح التي تشتريها يمكن إصلاحها وإعادتها إلى السوق.

بمجرد شراء الألواح ، يتلقى البائع شهادة بأنه لم يعد مالك تلك اللوحة. وتقوم الشركة بإزالة غطاء صندوق التوصيل (junction box) من اللوح إذا كان له اسم ، وتقوم بمسح البيانات باستخدام الليزر.
و بعد تحليل العيوب ، تقوم بتحسين الألواح عن طريق طلاءها ببوليمر. قامت الشركة نفسها بتطويره و تمتلك حقوق استخدامه الحصرية في جميع أنحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر أن Rinovasol تدير أيضًا مصنعًا بقدرة 150 ميجاوات في ألمانيا ، حيث تقوم أيضًا بإعادة تدوير الألواح في نهاية دورة حياتها.

🌐 مقال مترجم من PV magazine

June 2, 2021

0 responses on "مصنع جديد لإنتاج وإصلاح ألواح الطاقة الشمسية و إعادتها إلى السوق بورقة بيانات جديدة وضمان لمدة خمس سنوات"

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© 2019 GIEE. ALL RIGHTS RESERVED.
X