Contact for queries :
banner1

تطبيقات تستخدم الطاقة الشمسية – المقعد الذكي

وهو مقعد مغطى بالألواح الشمسية الكهروضوئية و مزود ببطاريات يتميز بحجمه و شكله المثالي و مقاومته للعوامل الجوية مما يسمح باستخدامه في الشوارع و الحدائق و الأماكن العامة. لتزويد مرتادي هذه الأماكن بخدمة الإنترنت المجاني ، و شحن مختلف أنواع الأجهزة كالهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

يأتي المقعد مع منفذي USB مع إضاءة محيطية لشحن أي نوع من الأجهزة باستخدام كابل USB ، وشاحن لاسلكي مدمج في غطاء زجاجي يتيح الشحن بدون كابل وذلك بوضع الجهاز على لوحة الشحن وشحنها لاسلكيًا.

بالإضافة إلى وجود نقطة اتصال واي فاي و 15 جهاز استشعار لمراقبة استخدام المقعد و جمع معلومات عن درجة الحرارة و نسبة الرطوبة و أجهزة الشحن و إنتاج الطاقة و كمية الإستهلاك و حالة البطارية و غيرها من المعلومات ، حيث تكون هذه المعلومات متاحة للمستخدم عن طريق لوحة التحكم أو القيادة كما تتميز بعض التصاميم من هذة المقاعد بوجود كاميرات و شاشات عرض(LCD) .

يتوفر من هذه المقاعد ستة أنواع من نفس التصميم جميعها مزودة بألواح شمسية و بطاريات و أجهزة شحن و نقاط اتصال واي فاي و أجهزة استشعار و نظام تبريد و لوحة تحكم لكن ما يميز كل طراز هي الميزات الإضافية ، و هذه الأنواع هي :

 Standard 

و هو مصمم للإستخدام الخارجي في المساحات المعرضة لأشعة الشمس ، مثل الحدائق والشوارع . حيث يعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100% و لا يتطلب أي تغيرات في البنية الأساسية.

 Hybrid  

و هو مصمم للإستخدام في مناطق الإشعاع الشمسي المنخفض خلال أيام الشتاء. حيث يجمع بين الطاقة من الألواح الشمسية وطاقة الشبكة الكهربائية (AC grid connector) ، و يتم استخدام شبكة الكهرباء في الغالب خلال أيام الإشعاع الشمسي المنخفض. عند انخفاض شحن البطارية إلى أقل من 30%، لإعادة شحنها بشكل أسرع.و يتميز بإمكانية تدفئة المقاعد.

 Urban  

و هو مناسب للإستخدام في مواقع الإضاءة المنخفضة ، و مزود بشاشة LCD مدمجة لبث أخبار المدينة أو الإعلانات أو الصور أو أي معلومات تهم الجمهور.
ويستخدم كل من الطاقة الشمسية وشبكة التيار المتردد.

 +Urban  

و هو مصمم للاستخدام في المناطق التي يرتادها الناس بكثره مثل الشوارع والساحات. و يتميز بوجود شاشة LCD ، يمكن استخدامها لعرض الإعلانات أو مقاطع الفيديو أو الصور أو المعلومات المختلفة للجمهور (مثل تقرير الطقس).

 CCTV 

مخصص للمواقع التي تتطلب مستوى أعلى من الأمان والمراقبة العامة، حيث أنه مجهز بأربع كاميرات ؛ واحدة على كل جانب من المقعد ، مما يوفر بث مباشر 360 درجة. كما تتمتع الكاميرات أيضًا بميزة التسجيل الليلي .

 

و هو مصمم للإستخدام الداخلي في الأماكن التي يرتادها كثيرًا مثل محطات النقل (محطات الحافلات أو محطات القطار) أو مراكز التسوق أو المطارات. حيث أنه غير مزود بألواح شمسية.

Include.eu

May 7, 2019

0 responses on "تطبيقات تستخدم الطاقة الشمسية - المقعد الذكي"

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© 2019 GIEE. ALL RIGHTS RESERVED.
X