Contact for queries :
banner1

(العمر الافتراضي للعاكس الكهروضوئي (الإنفيرتر

إن العمر الافتراضي للعاكس الشمسي (Solar Inverter) المستخدم في الأنظمة المتصلة مع الشبكة هو بين 10-25 سنة و يختلف حسب الشركة المصنعة. و اغلب
العواكس لديها عمر افتراضي 10 سنوات و بعد ذالك يتم تبديله بواحد جديد و الذي قد يصل سعره 10% من سعر النظام كامل. و هنالك عدة عوامل تؤثر على العمر الافتراضي للعاكس كالتالي:
– درجة الحرارة: حيث ان درجات الحرارة العالية تقلل من عمر العاكس و تقلل ايضا من كفاءته. يجب تركيب العاكس في مكان ذات تهوية جيدة و درجات حرارة قليلة.
– جودة كهرباء الشبكة الكهربائية: فتذبذبات الجهد (Voltage fluctuation) و رداءة جودة الكهرباء المزودة من الشبكة الكهربائية تؤثر سلبا على العاكس و تقلل من عمره الافتراضي.
– مكان تثبيت العاكس: يجب اختيار المكان المناسب للعاكس و تجنب تعرضه لاشعة الشمس المباشرة و التأكد من نظافته من اي عوائق و اوساخ.
– نسبة تحميل العاكس: يفضل ان يعمل العاكس بكامل طاقته لتكون كفاءته عالية. و لكن التحميل الزائد و المفرط من الطاقة الكهربائية من جهة المصفوفة الكهروضوئية سيقلل من عمره الافتراضي و ربما يسبب في تلف العاكس. لذلك يجب التأكد من نسبة تحميل العاكس من الدليل الارشادي الخاص به.
 
يجب عمل فحص بصري بشكل دوري للعاكس للتأكد من عدم وجود اي اثار لعيوب و كما يجب التأكد من نظافته و نظافة المراوح و المبردات.

0 responses on "(العمر الافتراضي للعاكس الكهروضوئي (الإنفيرتر"

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© 2019 GIEE. ALL RIGHTS RESERVED.
X